Typingtop - أداة اختبار الكتابة ، تدرب على الكتابة بعشرة أصابع

من خلال اختبار الكتابة المجانية وعبر الإنترنت ، يمكنك بسهولة تحديد سرعة الكتابة الحالية (سريعة أو بطيئة أو متوسطة) ، وحتى مقارنة نتائج اختبارك مع الآخرين لمعرفة مقدار الإمكانات المتبقية لديك.

 

1. لماذا يجب عليك إجراء اختبار سرعة الطباعة؟

تم تصميم اختبار الكتابة سرعة الطباعة لمساعدة المستخدمين على تقييم قدراتهم الحالية بشكل أفضل ومقارنة نتائج اختبار سرعة الكتابة في أوقات مختلفة. من هناك ، ضع في اعتبارك عدد الساعات التي يجب أن تتدرب فيها على كتابة 10 أصابع في اليوم.

تستند نتائج اختبار سرعة الكتابة إلى ثلاثة معايير: عدد الكلمات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة (المعروفة باسم WPM) ، وعدد الأخطاء التي ارتكبتها ، والكلمات المعدلة في الدقيقة.

 

2. ما هو WPM الذي يعتبر اختبار سرعة الطباعة السريع؟

يتم حساب نتائج اختبار سرعة الطباعة وفقًا لما يلي:

- CPM (حرف في الدقيقة): عدد الأحرف المكتوبة في الدقيقة.

- WPM (كلمة في الدقيقة): عدد الكلمات التي يتم كتابتها في الدقيقة.

 

تم تصنيف اختبار الطباعة على النحو التالي:

- اختبار سرعة الطباعة المنخفضة: أقل من 60 WPM.

- اختبار متوسط ​​سرعة الطباعة: من 60 إلى 100 WPM.

- اختبار سرعة الطباعة العالية: من 100 WPM إلى 140 WPM.

- اختبار سرعة الطباعة الاحترافي: أكثر من 140 WPM.

 

3. ما الوظائف التي تتطلب غالبًا اختبار الطباعة؟

تعد اختبار الطباعة إلزامية في الوظائف ذات الصلة بالحقول لمعالجة النصوص مثل المحررين والمترجمين والموظفين الإداريين وإدخال البيانات ، ...

 

4. كيفية التدرب اختبار الكتابة بعشرة أصابع بشكل فعال؟

إذا كانت نتائج اختبار اختبار الكتابة أقل من 60 WPM (سرعة كتابة منخفضة) ، فيجب أن تتدرب على كتابة 10 أصابع يوميًا لتحسين قدرتك. إليك بعض النصائح الرائعة لك:

 

4.1 تحديد المواقع المناسبة لإصبع لوحة المفاتيح

عند التدرب على الكتابة بعشرة أصابع ، من المهم استخدام الوضع الصحيح لليد. للبدء ، احتفظ بأصابعك في موضعها فوق مفاتيح الصف الرئيسي (يد أصابعك اليسرى على المفاتيح A و S و D و F ؛ واليد اليمنى فوق المفاتيح J و K و L و ؛) وكلا الإبهام لتضغط على مفتاح المسافة.

تساعدك هذه الاصطلاحات على التعرف على لوحة المفاتيح قبل التدرب على الكتابة بعشرة أصابع. عندما تصبح أكثر خبرة ومعرفة بلوحة المفاتيح ، يمكنك تجربة أشكال مختلفة من وضع البداية هذا ، طالما أنها تشعر بالراحة والطبيعية.

 

4.2 لا تنظر إلى أسفل على لوحة المفاتيح

بدلاً من النظر إلى لوحة المفاتيح أثناء ممارسة الكتابة بعشرة أصابع ، ركز على الشاشة. على الرغم من أن هذا قد يكون صعبًا في البداية ، خاصةً إذا لم تكن قد أتقنت بعد الموضع الدقيق للمفاتيح. ومع ذلك ، فإن النظر إلى الشاشة سيساعد في تحسين دقتك بشكل أكبر ، ويمكنك بسهولة اكتشاف الأخطاء الإملائية عند ممارسة الكتابة بعشرة أصابع. ستبدأ أيضًا في حفظ المواضع الرئيسية ، حتى اختبار الكتابة بسرعة أكبر أثناء التدريب.

 

4.3 وضعية الكتابة الصحيحة

سيؤدي الجلوس في وضع مستقيم ، مواجهة الكمبيوتر إلى تسهيل التدرب على كتابة 10 أصابع. أيضًا من أجل الوضع الأكثر راحة:

- ثني الكوع بزاوية قائمة.

- الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر بمسافة 45 - 75 سم.

- حافظ على معصميك مرتفعين قليلاً.

 

4.4 تدرب على كتابة 10 أصابع يوميًا

لتحسين القدرة على الكتابة بعشرة أصابع وكذلك كتابة نتائج اختبار السرعة ، تحتاج إلى التدرب كل يوم. هناك العديد من المواقع المجانية لممارسة اختبار الكتابة واختبارها مثل Joboko.com و Typing Academy و TypingClub و How To Type. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لممارسة تمارين الكتابة هذه.